Terrain كيفية عمل مساحات خضراء او عشب باستخدام التايفلو بطريقة سهلة
Make a Terrain Using 3D Max and Tyflow Plugin :
عيد اضحى مبارك وكل عام وانتم بالف خير اعاده الله علينا وعليكم بالصحة والامان
في الفيديو تم عمل مساحة خضراء بالكامل تتاثر بالرياح وبقية الاجسام التي تتحرك عليها
يمكنكم ايضا اضافة قوى اخرى كالجاذبية والازاحة والموتور القوى التي يوفرها برنامج الماكس
كل ما فعلته بالفيديو هو اضافة سطح مستوي
plane
وقمت بتشويه شكله لكي احصل على شكل مشابه لسطح الارض
terrain
باستخدام
noise modifier
قمت بتغيير الخصائص الخاصة بال
noise modifier
اعطيت له قوة باتجاه الاكس والزد وقمت بتغيير
scale
لكي ابدأ بعملية التشويه باتجاه محوري الاكس والزد
بعد ذلك قمت باضافة التايفلو الى المشهد وقمت باضافة العقد
لمعرفة اكثر عن شرح النودات او العقد يمكنكم زيارة الرابط من هنا
الان قمت باضافة نود ال
birth
لتوليد الجزيئات وقمت باعطاءه القيم من
-2 , 0
لان وقت العمل او التايم لاين يبدأ من صفر الى 100
فاردت الجزيئات تتولد قبل الدخول في وقت العمل فوضعت القيمة
-2
وينتهي توليد الجزيئات عند القيمة صفر فعند الدخول في وقت العمل
ستكون جميع الجزيئات موجودة
بعدها اضفت نود ال
position object
لجعل الجزيئات تتولر على سطح ال
plane
او الشكل المستوي
بعدها اضفت نود
shape
لكي اجعل الجزيئات تاخذ شكل العشب
بعدها اضفت نود الذبذبة او التمايل ال
wobble
فائدة هذه النود انها تجعل الجزيئات تتحرك من نقطة معينة فمثلا
لو كان لديك قلم واردت كسر القلم لتجعله يفقد صلابته ويتمايل لليمين واليسار
الخصائص التي تقدمها هذه النود هي ال
scale
عن طريق هذه الخاصية تحدد من اين تريد كسر القلم من منتصفه او ثلثه او او
وقمت بتضبيط هذه الخاصية امامكم بالفيديو النقاط باللون الاحمر
الان بعد ان كسرت القلم من منتصفه على سبيل المثال ماذا تريد ان تفعل بالنصف المكسور
قمت باضافة نود
force
واعطاءه قوة معينة
curl
لجعل هذا الجزء يستمر بالحركة يمين وشمال ولا يستقر لجعله يظهر كانه عشب حقيقي
بعدها اضفت نود
collision
وقمت بتحريك كرة على السطح ومكعب لكي اجعل هذا الجزء المكسور
يتصادم مع الكرة والمكعب
قمت بوضع علامة صح على خيار
real time
وهذا يعني التايم لاين الذي يتكون من مجموعة من الفريمات
يكون العمل عليه فريم فريم وليس مجموعة فريمات
بعدها قمت بالتحويل الى الفيراي وقمت بوضع ماتيريال للعشب والارض
وقمت بزيادة عدد الجزيئات وبعدها وضعت نود
mesh
لكي اجعل الجزيئات تظهر بعملية الرندر
بعدها اضفت اضاءة الفيراي لكي اجعل المشهد مضيء
dome light
وقمت بعمل رندر اولي
وبعدها قمت بزيادة عدد الجزيئات لكي اعمل على الرندر النهائي
يمكنكم باستخدام نفس الطريقة عمل فراء الحيوانات شعر الانسان والحدائق والمساحات الخضراء
.... وشكــــــ للمشاهــــدة ــــــــرا ....
.
تعليقات
إرسال تعليق