كيفية عمل الابنية والعمارات في برامج الثري دي بطريقة سهلة وباعداد كبيرة
في هذا الموضوع سنشرح طريقة عمل الابنية
باعداد كبيرة وبارتفاعات والوان مختلفة
الخطوات جدا بسيطة وكل ما عليكم فعله هو تنصيب اضافة التايفلو
وقد تم شرح طريقة التنصيب مجانا في الرابط من هنا
والغاية من هذا الموضوع ليس عمل الابنية فقط فقد قمنا بعملها في
الفيديو والموضوع السابقين بالتفصيل ولكن الغاية هو كيفية
جعل هذه الابنية بلونين او اكثر واضافة اكثر من خامة عليها
شرح اكثر عن الفيديو وبعض الملاحظات
اولا تقومون بعمل شكل مسطح وتقسيمه الى اقسام حسب حجم البناء
ومساحته ووضع توبولوجي او شكل معين للسطح لتقسيم السطح
الى اشكال اكثر احترافية من المربعات العادية
ومن ثم تبدأون باستخدام اضافة التايفلو وبعد تحويل
الشكل الى جزيئات تقومون باخفائه ومن ثم تكسير الجزيئات
الى جزيئات اصغر باستخدام النود
Face Fracture
بعدها استخدمت النود
Split
لفصل عدد من الجزيئات وتسليط عليها تاثير مختلف
قمت بجعل
Timing
التوقيت مستمر
Continuous
لكي اجعل التاثير يتغير مع الوقت ولا يحدث مرة واحدة فقط
اي يتغير مع الوقت فكما تلاحظون كلما تغير الوقت زاد
عدد الجزيئات التي تتلون باللون الاحمر
بعد ذلك قمت بوضع النود
Shell
لتحديد ارتفاع الابنية ووضع ما يسمى بالماتيريال اي دي
Material ID
قمت بوضع قيمة لل
variation
لجعل الابنية على ارتفاعات غير متساوية
هناك قيمتين رئيسية للنود شيل
Shell
الارتفاع الداخلي والارتفاع الخارجي
Inner & Outer Amount
الارتفاع الداخلي يقصد به الارتفاع الى الاسفل اي ان الابنية
ستكون ممتدة الى باطن الارض والارتفاع الخارجي يمثل
الارتفاع للاعلى وهو ما سنعمل عليه في هذا الموضوع فقط
واهم شيء بهذه النود هي قيم
MatID
والتي تقوم باعطاء ارقام للارتفاع الخارجي والداخلي والسطوح
لتلوينها بالوان وخامات مختلفة كما فعلت بالفيديو
ولاني لم استخدم في هذا الموضوع السطح الداخلي فلم اقوم بوضع رقم له
وتركته غير مفعل بعد ذلك قمت بسحب الخامات ووضعها على ايقونة
التايفلو لتفعيلها ومشاهدة النتيجة
فيديو يوضح شرح الموضوع بالتفصيل
يمكنكم مشاهدة الموضوع السابق الذي شرحنا فيه بالتفصيل تصميم الابنية
وشرحنا فيه نودات التايفلو من الرابط
تعليقات
إرسال تعليق